أسواق وأعمال

حسام الشاعر رئيسًا لمجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية

عقد الاتحاد المصري للغرف السياحية، اليوم، اجتماعه الإجرائى لانتخاب مناصب رئيس مجلس الإدارة ووكيل المجلس وأمين الصندوق للدورة الثامنة عشر. ووفقاً للقانون 27 لسنة 23 ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار الوزاري 27 لسنة 2024 فقد ترأس على غنيم رئيس غرفة محال بيع العاديات والسلع السياحية الجلسة الإجرائية بصفته أكبر الأعضاء سناً وقامت اللجنة المشكلة وفقاً للمادة(38) و(56) من اللائحة التنفيذية لقانون إنشاء الغرف والسياحية وتنظيم اتحاد لها بفتح باب الترشح والإشراف على إجراء إنتخابات رئيس مجلس إدارة الإتحاد للدورة الثامنة عشر ووكيله وأمين الصندوق.

فاز بالتزكية بمنصب رئيس الاتحاد حسام الشاعر وبمنصب وكيل المجلس ناصر تركي وبمنصب أمين الصندوق بالتزكية إيهاب عبدالعال.

ثم عقد مجلس إدارة الاتحاد أول اجتماعاته برئاسة حسام الشاعر الذي أستهل الاجتماع بتقديم التهنئة لأعضاء المجلس على ثقة القطاع وقدم الشكر للمجلس السابق برئاسة أحمد الوصيف مشيدا بما نجح هو وزملائه أعضاء المجلس السابق فى تحقيقه.

كما تقدم بالشكر لوزير السياحة والآثار شريف فتحى متمنياً له التوفيق ومؤكداً على استمرار الاتحاد فى مساندة القطاع السياحى وفق توجهات الدولة التى تهدف إلى التوسع لجذب الأعداد التى تتناسب مع مكانة مصر السياحية وإمكاناتها.

كما قدم الشكر لوزير السياحة والآثار السابق احمد عيسى، ثم تحدث رئيس الاتحاد عن دور الإتحاد وضرورة إتاحة كافة الموارد البشرية والمالية لقيامه بدوره فى خدمة القطاع وأكد على أهمية التدريب والإهتمام بالعنصر البشرى العامل بالقطاع السياحى وتعظيم ما تم فى هذا الملف خلال الدورة السابقة.

كما ناقش المجلس عدداً من التحديات التى تصادف القطاع السياحى بمختلف أنشطته وسبل التغلب عليها وكذا الخطوط العريضة لخطة المجلس خلال هذه الدورة.

جدير بالذكر أن مجلس إدارة الاتحاد يتكون من ستة عشر عضواً منهم ستة أعضاء منتخبين وخمسة رؤساء الغرف السياحية وثلاثة معينيين وممثل وزارة السياحة وممثل وزارة المالية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى