أسواق وأعمال

‏اختيار «مهند الكلش» ضمن قائمة فوربس لأقوى المدراء الإقليميين للشركات العالمية 2024

تم اختيار المهندس مهند الكلش المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان ضمن قائمة أقوى 100 رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط لعام 2024 وفقًا لمجلة فوربس الشرق الأوسط.

وقال الكلش، « يسعدني ويشعرني بالامتنان الشديد أن أعلن عن تكريمي في قائمة فوربس الشرق الأوسط– لا يعد هذا الإنجاز مجرد انعكاس للعمل الجاد فحسب، بل هو أيضًا انعكاس لدعم الفريق الرائع والأصدقاء والعائلة، أشكركم على ثقتكم بي ودفعي لتحقيق أحلامي».

تولى الكلش منصبه، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان في أبريل 2024، وهو أيضًا مؤسس CyberX، وهي منصة تخدم المنطقة لتقديم التوعية بالأمن السيبراني، وهو عضو في المجلس الاستشاري لمهندسي الاتصالات والشبكات في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، والمجلس الاستشاري لمهندسي الاتصالات والشبكات وبرامج الهندسة الكهربائية في جامعة الأمير سلطان.

ويمتلك مهند الكلش أكثر من 20 عاماً من الخبرة المتنوعة في مجالات البنية التحتية والشبكات والأمن السيبراني وتخطيط موارد المؤسسات والخدمات السحابية، ويركز على تقديم حلول رقمية عالمية المستوى. كما يمتلك مهند خبرات عميقة في مجال مبيعات التكنولوجيا، إلى جانب الإلمام الاستراتيجي والفهم العميق لسوق المنطقة، وتشمل أبرز إنجازاته المهنية سجلاً حافلاً في تأسيس وقيادة فرق عالية الأداء، وتحقيق معدلات متميزة للاحتفاظ بالعملاء، وتخطي الأهداف باستمرار، وتطوير استراتيجيات مبيعات وتسويق متكاملة عبر اتباع مقاربة تتمحور حول العملاء .

يحمل شهادة الماجستير في إدارة الأعمال والإدارة من جامعة مانشستر، ويمتلك معرفة أكاديمية واسعة في هندسة الشبكات حيث حصل على مجموعة واسعة من الشهادات المهنية الرائدة ابرزها، Leadership communication with impact from INSEAD، وهو أخصائي معتمد في أمن نظم المعلومات – تدريب CISSP، ومدير أمن المعلومات المعتمد – برنامج CISM للتدريب على القيادة الشخصية والتأثير، وشهادة ToGAF 9، ومعتمد من قبل ISO 27001 من BSI، وشهادة الأساس ITIL V3 في إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات.

نجح مهند الكلش خلال مسيرته المهنيه في صياغة قصص نجاح عديدة مما يظهر فهمه الشامل لقيادة نمو الأعمال لدى “zoom” وخبرته القيادية لتمكين المؤسسات عبر أنحاء منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا وباكستان عن طريق اعتماد حلول مصممة خصيصاً لتتماشى مع مشهد الأعمال المتميز.

ومن أبرز الأعمال والمناصب القيادية التي شغلها مهند الكلش، مدير المبيعات الاقليمي في شركة Cisco العالميه، وقائد فريق مبيعات الشرق الاوسط لشركة اوراكل العالميه حيث وقع عدة اتفاقيات مع المؤسسات من ضمنها المؤسسة العامة للزكاة والمركز الوطني للتصديق الرقمي، عضو المجلس الاستشاري لمؤتمر امن المعلومات في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، ومؤسس منصة سايبراكس CyberxWorld المنصة الاولى بالوطن العربي للتوعية بالامن السيبراني ويعمل حالياً عضواً ومستشاراً في العديد من مجالس الإدارة ومنها جامعة الأمير سلطان وجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، وسفير جامعة مانشستر بالمملكه العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى