منوعات

هواوي كلاود تطلق مسابقة مطوري هواوي 2024

على هامش مؤتمرها السنوي لتمكين المطورين ودفع الابتكار

استضافت هواوي كلاود مؤتمرها السنوي “مؤتمر مطوري هواوي شمال إفريقيا 2024” في القاهرة، تحت شعار “إبداع بلا حدود Spark Infinity – “، والذي يجمع نخبة من الخبراء في مجال تكنولوجيا المعلومات لمناقشة أحدث التطورات في الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي بهدف بناء نظام سحابي ذكي ومرن وموثوق في مصر وشمال إفريقيا، في إطار استراتيجيتها الشاملة لبناء عالم ذكي ومتصل بالكامل ودفع التقدم الرقمي.

أكدت هواوي كلاود خلال المؤتمر عن التزامها بالاستثمار في تطوير نظام إيكولوجي للابتكار في منطقة شمال إفريقيا من خلال توفير منصة لتبادل المعرفة وتعزيز الابتكار وتحفيز الإبداع التكنولوجي، بالاستفادة من الذكاء الاصطناعي وقواعد البيانات ونموذج المنصة كخدمة (PaaS)، وتحفيز المطورين على ابتكار تطبيقات بحلول رقمية متطورة تلبي احتياجات المنطقة في رحلتها نحو التحول الرقمي.

أشار الدكتور/ هيثم حمزة، القائم بأعمال رئيس مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA—SECC) ” يأتي مؤتمر هواوي للمطورين تزامنا مع التوجه الاستراتيجي والمجهودات الحثيثة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكافة الجهات التابعة ومنها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ITIDA في تطوير الاصدار الجديد من استراتيجية مصر للذكاء الاصطناعي والتي تسعى لتوفير بيئة داعمة للمطورين والمبدعين لتعزيز الابداع والابتكار وتطوير برمجيات تُعالج التحديات المعاصرة، وتخلق قيمة مضافة تعزز من دور مصر كمركز إقليمي رائد في هذا المجال”.

ومن جانبه، قال السيد جو شو، رئيس مجموعة أعمال هواوي كلاود مصر: تشهد مصر طفرة كبيرة في الآونة الأخير في رحلتها نحو التحول الرقمي، وتحرص هواوي على تعزيز مهارات مطوري التطبيقات، وتمكينهم من ابتكار أفكار تسهم في صياغة مستقبل أفضل لمجتمعاتهم، ودفع الابتكار التكنولوجي وتقدم الصناعة.
قال جيسون يي، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي كلاود شمال إفريقيا: “أطلقت هواوي كلاود منطقتها السحابية رسميًا في مصر هذا العام، مما يعكس التزامنا العميق بالمشاركة في التحول الرقمي في مصر وتطوير النظام الايكولوجي للمبرمجين، كما نتطلع إلى التعاون مع المطورين لإنشاء تطبيقات تكنولوجية وفرص تعليمية لتحقيق المزيد من القيمة والفائدة المشتركة.”

وقد ركز خبراء هواوي كلاود وعملائها وشركائها الاستراتيجيين على الذكاء الاصطناعي وقواعد البيانات والمنصات كخدمة (PaaS)، حيث قدموا رؤى متعمقة وتبادلوا الأفكار حول أحدث التقنيات وأفضل الممارسات واتجاهات التطوير عبر العديد من المنصات، بما في ذلك:

• CodeArts: وهي منصة شاملة للبحث والتطوير تدمج أدوات DevOps في تجربة موحدة صنعت تحولا في عملية البحث والتطوير.

• هواوي GaussDB: وهو نظام لإدارة قواعد البيانات بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، حيث يمكنه تشخيص العيوب تلقائياً وإصلاح نفسه باستخدام الذكاء الاصطناعي، ويتضمن معايير جديدة لإدارة كميات هائلة من البيانات. على سبيل المثال، يستخدم في أكبر بنوك الصين ليقدم نظامًا موزعًا متطورًا يحقق أوقات استجابة أقل من 3 ثوانٍ للمعاملات المتزامنة.

• ModelArts: لتبسيط التعلم الآلي من خلال التعامل مع البنية التحتية، مما يسمح للمستخدمين بالتركيز على تطوير نماذج التعلم الآلي، وتسرع هذه الورشة دورة حياة التعلم الآلي بأكملها، من إعداد البيانات إلى نشر النموذج، مما يعزز الابتكار والإنتاجية في تطوير الذكاء الاصطناعي.

وحرصاً منها على دعم وتمكين الشباب الموهوبين بشكل أكبر، أعلنت هواوي خلال المؤتمر عن إطلاق مسابقة هواوي للمطورين 2024. والتي تهدف إلى تشجيع المطورين على استغلال تقنيات وقدرات هواوي كلاود لتطوير مشاريع وتطبيقات مبتكرة، حيث توفر المسابقة للمطورين فرصة لإطلاق العنان لإبداعهم، والوصول إلى أدوات هواوي كلاود لتطوير تطبيقات تعالج التحديات الحالية وتخلق قيمة للمجتمعات.

وفي ضوء ذلك، قال شينغ تشين لي، مدير نظام بيئة مطوري هواوي كلاود الخارجي في هواوي: “تلتزم هواوي كلاود بتشكيل المشهد الرقمي وتمكين الجيل القادم من مبتكري التكنولوجيا في شمال إفريقيا. ويؤكد هذا المؤتمر التزامنا ببناء نظام بيئي ديناميكي للمطورين من خلال توفير الرؤى والأدوات الأساسية للاستفادة من تقنيات هواوي كلاود. ومن خلال المشاركة في المسابقة، يحصل المطورون على الوصول إلى أحدث التطورات التقنية، وتعزيز مهاراتهم، والتعاون مع أقرانهم، ودفع تطوير الحلول المبتكرة”.

علاوة على ذلك، أكد عمر فتحي، الفائز بمسابقة HDC لعام 2022، في كلمته أن “مسابقة هواوي للمطورين تهدف إلى تسليط الضوء على التميز التقني، واكتشاف المشاريع المبتكرة، والاعتراف بالمواهب الرائدة”، مضيفا أن شعار هذا العام، ” ابداع بلا حدود”، يعكس التقدم التكنولوجي الذي توفره هواوي في مختلف الصناعات، مما يدعو المطورين لاستغلال إبداعهم وابتكارهم بلا حدود للوصول إلى واجهات برمجة التطبيقات وأدوات التطوير، حيث تتيح هواوي للمشاركين الفرصة لاستكشاف إمكانيات جديدة، مما يخلق منصة مسابقة رائدة تعزز الابتكار والقيمة اللانهائية”.

يمثل “مؤتمر هواوي للمطورين شمال إفريقيا 2024” علامة فارقة في مسيرة هواوي نحو بناء عالم متصل بالكامل، حيث يسلط الضوء على أحدث الابتكارات التكنولوجية مؤكداً التزام هواوي بتطوير نظام بيئي تكنولوجي قوي في شمال إفريقيا. كما تعد مسابقة هواوي للمطورين منصة رئيسية لتعزيز الإبداع ودفع عجلة التقدم وذلك من خلال تمكين المطورين بأحدث الأدوات والفرص، مما يساهم في تحقيق تقدم غير مسبوق ونمو مستدام في قطاع تكنولوجيا السحابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى