أخبار مصر

مصر تعزى أوغندا فى ضحايا مكب النفايات بالعاصمة كامبالا

أعربت مصر عن خالص تعازيها لأسر ضحايا انهيار مكب نفايات في العاصمة الأوغندية كامبالا، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، مساء السبت: «تتضامن جمهورية مصر العربية مع جمهورية أوغندا الشقيقة، حكومةً وشعباً، إثر انهيار مكب نفايات منطقة (كيتيزي) جراء الأمطار الغزيرة بالعاصمة كامبالا، بما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا وفقدان آخرين. خالص التعازي لأسر الضحايا، وتمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين.

وأعلنت الشرطة الأوغندية، أن عدد ضحايا انهيار مكب نفايات منطقة «كيتيزي» بالعاصمة الأوغندية كامبالا؛ بسبب انهيار أرضي جراء الأمطار الغزيرة ارتفع إلى 34 قتيلا بعد العثور على جثث جديدة مدفونة تحت تلال القمامة، ولا يزال هناك 35 آخرين في عداد المفقودين.

ونقلت صحيفة «لوموند» الفرنسية عن المتحدث باسم الشرطة الأوغندية، باتريك أونيانجو، قوله إن أربع جثث جديدة عثر عليها في وقت لاحق من يوم الخميس الماضي، بينهم شخص مفقود منذ عام 2022؛ مما رفع عدد الضحايا إلى 34 قتيلا.

وأشار إلى أن أعمال البحث عن جثث الضحايا مازالت متواصلة على الرغم من انهيار المكب يمنع استخدام الحفارات.

وعلى الرغم من العثور على جثث هذا العدد من الضحايا، أوضح المتحدث باسم الشرطة الأوغندية، استنادا إلى بيانات رسمية، أنه مازال هناك 35 شخصا آخرين في عداد المفقودين بسبب هذه الكارثة التي وقعت يوم التاسع من أغسطس الجاري حيث دفنت العديد من المنازل والأشخاص بحي «كيتيزي» تحت جبل من النفايات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى