أخبار مصر

وزير الخارجية: المنطقة اللوجستية المصرية في رواندا ستشهد معرضًا دائمًا لمنتجاتنا

أكد بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، أن المنطقة اللوجستية المصرية في رواندا ستشهد معرضا دائما للمنتجات المصرية، وستسهم في المزيد من الرواج التجاري.

وأضاف خلال لقاء مع الإعلامي أحمد بشتو على قناة «القاهرة الإخبارية»، الإثنين: «أحطت الرئيس الرواندي علما بما أجريته من لقاءات مع الأعمال الروانديين وتعليمات الرئيس السيسي فيما يتعلق بتطوير التعاون مع رواندا في المجالات كافة».

وتابع: «أحطت الرئيس الرواندي علمًا بالزيارة الهامة التي قمت بها برفقة البروفيسور الدكتور مجدي يعقوب لمركز مجدي يعقوب مصر رواندا للقلب والموجود هنا قرب العاصمة كيجالي».

وأشار إلى أن هذا المركز سيكون أيقونة لتقديم الرعاية الصحية لأبناء رواندا والدول المجاورة مجانا بدعم من مصر والحكومة المصرية والقطاع الخاص المصري”.

وكان وزير الخارجية قد شارك اليوم الاثنين، في حفل تدشين المرحلة الأولى من إنشاءات مركز مجدي يعقوب رواندا- مصر للقلب، وذلك بحضور عدد من المسئولين الروانديين، وعلى رأسهم الدكتور سابين نسانزيمانا وزير الصحة الرواندي، ومدير عام هيئة الغذاء والدواء الرواندية، وبمشاركة الدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب العالمي، والسفيرة/ نرمين الظواهري، سفير جمهورية مصر العربية في كيجالي، ومسئولي شركة أوراسكوم ووسائل الإعلام والقيادات الرواندية.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، بأن المناسبة شهدت جولة تفقدية للدكتور بدر عبد العاطي للموقع الإنشائي للمركز، كما تم عقد جلسة مباحثات بحضور السيد وزير الخارجية ووزير الصحة الرواندي والدكتور مجدي يعقوب ورئيس هيئة الغذاء والدواء الرواندية، بالإضافة إلى التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الدواء بين هيئة الدواء المصرية ونظيرتها الرواندية، فضلاً عن عقود توريد الأجهزة الطبية الخاصة بالمركز بتمويل من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية المصرية.

وأضاف المتحدث الرسمي، بأن وزير الخارجية شارك في مؤتمر صحفي عقب انتهاء الاحتفالية، قدم خلاله التهنئة على فوز الرئيس الرواندي بول كاجامي خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة، معرباً عن سعادته بالمشاركة في احتفالية تدشين المرحلة الأولى من إنشاءات مركز مجدي يعقوب رواندا- مصر للقلب، والتي تتزامن مع توقيع عقود توريد المعدات الطبية الخاصة بالمركز، والذي من المستهدف أن يصبح مركزا إقليميا لعلاج أمراض القلب في شرق ووسط إفريقيا، وبما يتكامل مع طموح رواندا في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى