بنوكعاجل

بنك قناة السويس يعين بهاء فاروق رئيسًا لقطاع التحول الرقمي

فى إطار استراتيجيته الطموح

أعلن بنك قناة السويس عن انضمام  بهاء فاروق، رئيسًا لقطاع التحول الرقمي بالبنك، ويأتي ذلك في خطوة تعكس التزام البنك بتعزيز فريقه التنفيذي المتخصص لمواكبة مسيرة التحول الرقمي.

يُعد انضمام الخبير التكنولوجي المهندس بهاء فاروق، إضافة لفريق عمل البنك، لامتلاكه خبرات محلية وعالمية تزيد عن 20 عامًا، في مجالات تكنولوجيا المعلومات، الاتصالات، التكنولوجيا المالية، الحوسبة السحابية، والتحول الرقمي، والتي اكتسبها من خلال عمله لدى كُبرى المؤسسات العالمية والإقليمية مثل هواوي، إتش بي، فودافون، آوريدو.

 كما شغل المهندس بهاء قبل انضمامه لبنك فناة السويس منصب رئيس المصنع الرقمي في بنك مصر، وكان له دورًا محوريًا في تطوير استراتيجية البنك للتحول الرقمي وتطبيق أحدث التقنيات الرقميةوتحديث آليات العمل لتكون أكثر مرونة Agile Ways of Workingلتعزيز أفضل تجربة للعملاء مما ساعد في إطلاق العديد من الحلولوالقنوات الرقمية للأفراد والشركات.

ويحمل بهاء فاروق درجة البكالوريوس في علوم الحاسب، بالإضافة إلى ماجستير في علوم الحاسب والذكاء الاصطناعي من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا إضافة لماجستير إدارة الأعمال من جامعة ESLSCA.

هذا وعبّر الاستاذ بهاء فاروق، عن اعتزازه لقياده فريق التحول الرقمي ببنك قناة السويس، وسعيه لتحقيق رؤية البنك الطموحة، من خلال العمل مع القطاعات المتعددة في البنك لمواصلة تطوير البنية التحتية،وتبني أحدث التقنيات التكنولوجية، وتنفيذ استراتيجية رقمية شاملة تُركز على تحسين تجربة العملاء وتوفير حلول وتطبيقات مُبتكرة وخدمات ومنتجات مصرفية رقمية سهلة وآمنة.

عاكف المغربي

وقال عاكف المغربى الرئيس التنفيذي و العضو المنتدب  ، اننا في بنك قناة السويس نتبنى استراتيجية طموحة لتطوير الخدمات والمنتجات الرقمية لتتماشى مع أحدث ما تم التوصل اليه في مجال التكنولوجيا المالية وتطوير قدرة وكفاءة البنية التحتية لتستوعب التحول الرقمي وتوظيف الذكاء الاصطناعي لتحسين الخدمات المقدمة للعملاء وتطوير منظومة العمل الداخلية مع تطبيق معايير الحماية المتطورة من خلال أحدث وسائل وبرامج الحماية والتأمين في التكنولوجيا المالية لضمان توفير مستويات الامن المرتفعة للخدمات الرقمية والالتزام بالمعايير المحلية والدولية في إطار سياسة الدولة نحو التحول الرقمي.

واضاف المغربي، انه إيمانًا بأهمية التحول الرقمي كمصدر رئيسي من محفزات الاستثمار والنمو الاقتصادي ويهدف الى تطور الخدمات وسرعة الأداء، يتم تطبيق آليات عمل جديدة تتسم بالمرونة Agile والسرعة والمشاركة بين الجميع ووضع الأولية لمتطلبات العملاء – ما يعرف بمحورية العميل، كمبدأ رئيسي. علاوة على ذلك، تشمل الرؤية الجديدة استخدام وتطبيق أحدث التقنيات التكنولوجية لبناء منصات الخدمات الرقمية بالاستعانة بتحليل البيانات وما تم استحداثه مؤخرًا الذكاء الاصطناعي المفتوح Generative AI، أخيرًا وليس آخرًا، يسعى البنك في تأصيل التعاون مع الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية بهدف توفير خدمات واسعة النطاق للعملاء وتأكيدًا على دور البنك لتطوير في دعم عناصر الاقتصاد الحديث والمشاركة الفعالة.

وأشار عاكف المغربى الى ان البنك يعكف حاليا على إطلاق نظام إلكتروني حديث يحتوي على الانترنت والموبايل البنكي الذي يتيح العديد من الخدمات والمعاملات المصرفية، إضافة لذلك يتم دراسة وتقييم طرح خدمات رقمية جديدة للشركات والأفراد على سبيل المثال لا الحصر الائتمان، والمدفوعات، والاستثمار، وغيرها؛ مما يتيح للعملاء الحاليين والجدد استخدام آمن وملائم وسريع لما يستجد من خدمات ومنتجات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى