أخبار مصر

رشاد عبدالغني: مبادرة 100 يوم صحة واحدة من أهم المبادرات المصرية

قال رشاد عبدالغني القيادي بحزب مستقبل وطن، إن إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي مبادرة “100 يوم صحة” للعام الثاني على التوالي من مدينة العلمين الجديدة؛ جاء تأكيدا على  اهتمام الدولة بتنفيذ الجهود التي تدعم وتلبي احتياجات المواطنين، خاصة الفئات الأولى بالرعاية في الملف الصحي والأسر الأكثر احتياجا في جميع ربوع مصر.

وأوضح عبدالغني، في بيان له اليوم، أن الدولة المصرية تستهدف في المرحلة الثانية من المبادرة، الوصول إلى المواطن المصري في مكانه أيا كان موقعه في الجمهورية، وتقديم الخدمات الصحية المتطورة والتي تفتقدها بعض هذه الأماكن بحكم موقعها الجغرافي، مما أفقدها توافر الخدمات الصحية المتطورة هناك.

وذكر القيادي بحزب مستقبل وطن، أن مبادرة “100 يوم صحة” في عامها الأول خلال العام الماضي، نجحت في تقديم ملايين الخدمات الصحية المجانية المتميزة، قدمت 60.1 مليون خدمة منذ انطلاقها حتى 11 يناير 2024، وكان لها الفضل في القضاء على فيروس سي، وعمل حملات صحية تقدم رعاية وخدمة طبية شاملة ومجانية، بجانب الكشف المبكر عن الأمراض المختلفة.

وأشار عبدالغني، إلى أن الحملة نجحت أيضًا في تقديم مبادرات لفحص المقبلين على الزواج، وساهمت في دعم المبادرة الرئاسية لكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، وكان لها دور كبير في فحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، وإصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لـ 2.1 مليون شخص.

ونوه عبدالغني، بأن مبادرة “100 يوم صحة” قدّمت نحو 27 مليون خدمة طبية تقريبًا للمستفيدين منها، بما يؤكد انحياز الدولة المصرية والقيادة السياسية للبسطاء وغير القادرين ودعمهم لتخفيف الأعباء عنهم وتخفيف آلامهم.

وأشار إلى أن الدولة المصرية شهدت طفرة غير مسبوقة فى قطاع الصحة، وما زالت تواصل جهودها لتحسين جودة الخدمات الصحية للمصريين، وتسعى جاهدة لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى