أسواق وأعمال

“جي اي زد” و”إيناكتس مصر” تتعاونان لتنظيم أول ملتقى لتوظيف وتمكين شباب الخريجين “NextGen Onboard”

أطلقت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد) وإيناكتس مصر، بالتعاون معiCareer ، الملتقى التوظيفي الأول كجزء من الشراكة التي تهدف إلى سد الفجوة بين احتياجات سوق العمل وبطالة الشباب من خريجي الجامعات. يهدف هذا الملتقى إلى تقديم فرص عمل وتأهيل الشباب بمهارات تناسب متطلبات سوق العمل الحالي.

شهد الملتقى التوظيفي مشاركة عدد كبير من شركات القطاع الخاص التي تسعى لتوظيف الشباب المؤهلين في مختلف المجالات مثل تكنولوجيا المعلومات، التشييد والبناء، الصناعات الغذائية، والتنمية الدولية. بالإضافة إلى تقديم ورش عمل وحلقات نقاشية حول الاحتياجات التوظيفية لسوق العمل.

أعرب أندرياس روب، مدير برنامج تنمية القطاع الخاص بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد) عن سعادته بالتعاون مع إيناكتس مصر في هذا الملتقى، مشيرًا إلى أن الملتقى يمثل خطوة هامة على طريق التعاون البناء والمُثمر في مجال تمكين وتدريب الشباب. وأضاف أن التعاون سيساهم في توفير 1200 فرصة عمل جديدة على مدار عامين، مع تخصيص 50% منها للإناث.

من جانبها، عبرت السيدة/ فاطمة سرى، الرئيس التنفيذي لإيناكتس مصر عن سعادتها بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد) وiCareer لإطلاق هذا الملتقى التوظيفي، الذي يتماشى مع رؤية إيناكتس مصر لتطوير مهارات وإمكانيات الشباب.

وأشارت إلى أن البرنامج سيوفر الدعم الكامل والإرشاد للطلاب من خلال نخبة من أفضل خبراء التدريب. وأضافت سرى أن إيناكتس مصر قد ساعدت أكثر من ١٧٥٠٠٠ طالب بالمرحلة الجامعية في تطوير مهاراتهم الشخصية وتنفيذ ما يقرب من ١٨٠ مشروع يخدم أهداف التنمية المستدامة منذ إنشائها في عام ٢٠٠٤.

من الجدير بالذكرانه سيتم تنفيذ البرنامج على مدار عامين متتاليين، وسيشمل تقديم الدعم الكامل والإرشاد للطلاب والخريجين، مما يمكنهم من اكتساب المهارات اللازمة وإدراجهم في سوق العمل من خلال ربطهم بشركات القطاع الخاص.

هذا بالإضافة إلى أن هذا الملتقى التوظيفي يعقد ولأول مرة بشكل حصري كجزء من المسابقة المحلية السنوية لإيناكتس مصر بمشاركة عدد كبير من شركات القطاع الخاص.

نيابة عن الحكومة الألمانية، تقوم الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد) مصر من خلال مشروع شراكات التوظيف وترويج المشروعات الصغيرة والمتوسطة JP-SMEبتنفيذ برنامج “NextGen Onboard” بالشراكة مع إيناكتس مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى