أسواق وأعمال

وزيرة التعاون الدولي: العلاقات بين مصر وبنك الاستثمار الأوروبي عززت جهود التنمية

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن الاستثمارات التي قدمها بنك الاستثمار الأوروبي لشركات القطاع الخاص المصري والأوروبي في مصر تعكس الدور الحيوي الذي يلعبه في دعم جهود التنمية.

وأضافت وزيرة التعاون الدولي، خلال زيارتها لمقر بنك الاستثمار الأوروبي في لوكسمبورج، للقاء رئيسة البنك نادية كالفينو، أن بنك الاستثمار الأوروبي يعد أكبر شريك تنموي قام بتمويل القطاع الخاص في مصر خلال الفترة السنوات الأربع الماضية بقيمة 2.8 مليار دولار، من خلال التمويل المختلط والمبتكر.
 
وأوضحت وزيرة التعاون الدولي أن العلاقة بين جمهورية مصر العربية وبنك الاستثمار الأوروبي بدأت عام 1979، وساهمت في تعزيز جهود التنمية وتنفيذ العديد من المشروعات التنموية في مصر من خلال تمويل القطاعين الحكومي والخاص.
 
ويعد بنك الاستثمار الأوروبي أكبر شريك تمويلي دولي لمصر، وعلى مدار أكثر من 45 عامًا من العمل المشترك، قدم البنك تمويلًا تنمويًا واستثمارات تصل قيمتها إلى ما يقرب من 15 مليار يورو للقطاعين الحكومي والخاص. وخلال السنوات الأخيرة، عزز البنك استثماراته في مجال الطاقة النظيفة وتحسين المياه ومشاريع النقل المستدام. والاستثمار التجاري. كما يتولى البنك دور الشريك التنموي الرئيسي في محور النقل المستدام “نوفي+”.
 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى