أسواق وأعمال

شحاتة: لا توجد أى أزمة فى سلعة الأرز وهو الأكثر توافرًا

نفى رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، وجود أزمات في سلعة الأرز، مؤكدًا أنها متوفرة محليًا، كما أن المضارب تلبي الطلبات على مستوى مختلف محافظات الجمهورية.

وأرجع خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، انخفاض سعر طن الأرز إلى تلبية الطلبات الخاصة باحتياجات شهر رمضان، خلال شهر رجب الماضي.

وقال إن الأسعار شهدت انخفاضًا واستقرارًا مع بداية شهر شبعان، مشيرًا إلى أن «سلعة الأرز الوحيدة في مصر التي لم يرتفع سعرها عن العام الماضي».

ولفت إلى أن سعر كليو الأرز يجب ألا يتجاوز 35 جنيهًا، خاصة أنه يباع من المضارب بما يتراوح بين 27 إلى 30 جنيهًا حسب النوعية والدرجة، منوهًا أن «بعض الأماكن تبيع بسعر أعلى».

وأكد أن «المضارب ملتزمة بتلك الأسعار وتلبية أي كميات مطلوبة على مستوى الجمهورية»، معقبًا: «الإنتاج يكفي ويفيض، والأرز سلعة متوفرة في مصر، لكننا نلجأ في بعض الأحيان إلى استيراد كميات بسيطة لتحقيق استقرار في الأسعار».

وشهد سعر طن الأرز الشعير تراجعًا ملحوظًا للأسبوع الثاني على التوالي، إذ واصل انخفاضه ليسجل 700 جنيه في سعر الطن الواحد.

وسجل سعر الأرز رفيع الحبة في الأسواق ما بين 28 إلى 30 جنيها للكيلو الواحد، بينما بلغ سعر الأرز الأبيض عريض الحبة ما بين 30 إلى 31 جنيها للكيلو الواحد.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى