أسواق وأعمال

50 % تراجعًا فى استيراد السيارات والهواتف

أكد الدكتور عصام النجار، رئيس الهيئة العامة للصادرات والواردات، أن تسجيل الصادرات المصرية السلعية 35 مليارا و631 مليون دولار خلال العام 2023؛ يعد إنجازا هاما في ظل الأوضاع الإقليمية والعالمية الراهنة.

وأشار خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «على مسئوليتي» مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الثلاثاء، إلى توجه الدولة نحو زيادة الصادرات المصرية لأسواق دول القارة الإفريقية، مشيرا إلى طلب وزارة النقل رؤية المجالس التصديرية لتوفير وسائل النقل المناسبة خلال السنوات الخمس المقبلة.

ونوه إلى توجيه الدكتور مصطفى مدبولي بزيادة الصادرات المصرية 16 % سنويا بحد أدنى، مشيرا في الوقت ذاته إلى خفض فاتورة الاستيراد 11 مليار دولار وعلى رأسها واردات السيارات والهاتف المحمول بنسبة تصل إلى 50 %.

وتابع: «المنتج المصري حاليا ينافس جميع المنتجات في الخارج، والفراولة المصرية تريند في العالم أجمع» حسب وصفه، لافتا إلى وقف مصر تصدير سلع السكر والبصل في الوقت الحالي.

ولفت إلى تجاوز صادرات الصناعات الغذائية 5 مليارات دولار بزيادة 2 مليار دولار عن العام 2014، وذلك نتيجة إنشاء الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والتي أصبحت الجهة الوحيدة المسؤولة عن الصناعات الغذائية بدلا من 17 جهة بالماضي، مما انعكس إيجابًا على زيادة التصدير للخارج.

 

 

.للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى