أسواق وأعمال

أسعار النفط ترتفع بدعم مشتريات الاحتياطي الأمريكي

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الإثنين، لتواصل مكاسبها للجلسة الثانية وسط جهود الولايات المتحدة لإعادة ملء الاحتياطي الاستراتيجي من النفط، ما أعطى دفعة للأسعار.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.6%، أو 48 سنتاً، إلى 76.32 دولار، الساعة 04:06 بتوقيت جرينتش، في حين سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس 71.61 دولار للبرميل، أي بارتفاع 0.5%، أو 38 سنتاً.

وارتفع كلا العقدين بأكثر من 2% يوم الجمعة، ومع ذلك، سجلا تراجعاً للأسبوع السابع على التوالي، ما يمثل أطول سلسلة من التراجعات الأسبوعية منذ 2018، على خلفية مخاوف تخمة المعروض.

وجذب ضعف الأسعار مؤخراً الطلب من الولايات المتحدة، التي تسعى للحصول على 3 ملايين برميل من النفط الخام لملء احتياطها الاستراتيجي للتسليم في مارس 2024.

ويرى طوني سيكامور، محلل لدى “آي جي”، أن أسعار النفط مدعومة، أيضاً، بالمؤشرات الفنية.

وعلى الرغم من أن منظمة الدول المصدرة للنفط وحلفائها “أوبك+” تعهدت خفض الإنتاج بمقدار 2.2 مليون برميل يومياً خلال الربع الأول، مازال المستثمرون غير واثقين من انخفاض المعروض نظراً لأن الإنتاج في الدول غير الأعضاء بمنظمة “أوبك” يقودون فائض المعروض العام المقبل.

وقال محللو “آر بي سي كابيتال ماركتس” إن الأسعار ستظل متقلبة ودون اتجاه محدد حتى ترى الأسواق بيانات واضحة تشير إلى الالتزام بالخفض الطوعي لمنظمة “أوبك”.

وجدير بالذكر أن المستثمرين يترقبون، الأسبوع الجاري، توجيهات سياسات أسعار الفائدة في خمسة بنوك، بما في ذلك بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، إلى جانب بيانات التضخم، لما يحملاه من تأثير على الاقتصاد العالمي والطلب على النفط.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى